الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* رسميًا: «التعليم» تُسلّم الكتب بعد سداد نصف المصروفات

المصدر : بوابة المصرى اليوم   19/10/2021

 كتبوفاء يحيى 

أصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتابًا دوريًا نصَّ على أنه يحق لجميع الفئات الطلابية المقرر لها تسديد المصروفات الدراسية تسلّم الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسى الأول بعد سداد نصف المصروفات الدراسية المقررة.

وبالنسبة للطلاب الذين يندرجون تحت الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية يجوز لهم التقدم ببحث اجتماعى لوزارة التضامن الاجتماعى وتسليمه إلى الإخصائى الاجتماعى بالمدرسة لتطبيق الإعفاء من سداد الاشتراكات والخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس.

كما يتولى المسؤول المالى بالمدرسة إعداد كشوف معتمدة من مدير المدرسة، تتضمن بيانات الطلاب المندرجين تحت فئات الإعفاء من المصروفات المدرسية، مع تقديم المستندات الدالة على الإعفاء وإرسالها إلى قسم الإحصاء بالمديرية لتسجيلها على الموقع الخاص بالإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام وزارة التربية والتعليم.

ونص الكتاب الدورى على تفعيل القرار الوزارى بشأن ضوابط الإعفاءات المقررة للطلاب أبناء الشهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم. وأوضح الكتاب الدورى أنه يستهدف التيسير على أولياء الأمور وتخفيف الأعباء المالية عليهم بشأن تحصيل المصروفات المدرسية لطلاب المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفنى، وبما لا يخل بالقوانين والقرارات الوزارية المنظمة.

فى سياق آخر، شارك وزير التعليم فى مؤتمر «تكافؤ الفرص التعليمية»، الذى تنظمه وزارة التضامن الاجتماعى برئاسة الدكتورة نيفين القباج، وبحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة. وأعلن «شوقى» تخصيص تمويل لتكافؤ الفرص التعليمية للطلاب غير القادرين وغير الملتحقين ببرنامج تكافل بإجمالى 1.5 مليون طفل بمراحل التعليم المختلفة، مضيفًا أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات من أجل تخفيف الأعباء التعليمية عن الأسر الأولى بالرعاية، حيث تم إصدار القرار الوزارى الخاص بالمصروفات الدراسية متضمنًا «إعفاء أبناء الشهداء، والمرأة المعيلة، والمطلقة، والمدارس المجتمعية وذات الفصل الواحد، والتربية الخاصة والتابعين لمعاش تكافل وكرامة»، كما تمت إضافة مليون طفل من الأسر الأولى بالرعاية.

على صعيد آخر، انطلقت مبادرة الكشف وعلاج أمراض سوء التغذية بمدارس القاهرة، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف عن أمراض سوء التغذية «الأنيميا، السمنة، والتقزم» لطلاب المدارس بالمرحلة الابتدائية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع